وصفات خالية من الجلوتين، الغلوتين، السيلياك، fatafeat gluten free

دواء لعلاج مرض السيلياك أو ما يسمى حساسية الجلوتين

0

توصل علماء أستراليون إلى دواء قد يساعد في علاج حساسية الغلوتين التي انتشرت في شكل ملحوظ أخيراً. وأطلق الباحثون على الدواء اسم “غلوتغارد”، وتحتوي كل حبة منه على أنزيمات مستخرجة من فاكهة البابايا، قادرة على تفتيت مادة الغلوتين الموجودة عادة في منتجات القمح، لتصبح غير ذات تأثير في الجسم. وللحصول على النتائج ينصح بتناول حبة واحدة قبل الوجبات.

وأوضحت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية أن التجارب على الدواء أُجريت داخل مستشفى في مدينة مولبورن الأسترالية، وكشفت أن الدواء يُمكن أن يحمي أيضاً ضد الأضرار التي لحقت ببطانة القناة الهضمية نتيجة تناول الغلوتين، والتي تظهر عند غالبية الأشخاص الذي يعانون هذا النوع من الحساسية.

ويبلغ عدد من يعانون حساسية الغلوتين في أستراليا 1.8 مليون شخص. ومنذ انتشار الخبر في البلاد، عبر المصابون عن سعادتهم باكتشاف الدواء الجديد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ سيجعلهم قادرين على تناول الطعام خارج المنزل وقبول دعوات العشاء مجدداً.

وأكد خبير الكيمياء الحيوية المشارك في التجارب البروفيسور هيو كورنيل نجاح الدواء في ثلاث تجارب منفصلة، موضحاً أنه سيكون إضافة جديدة ترفع المعاناة عن عدد كبير من الأشخاص.

وعلى رغم الثناء الذي تلقاه المنتج منذ الإعلان عنه، فإن بعض الأطباء حذروا من الاعتماد عليه في شكل دائم، لأنه لا يعد علاجاً يخلص الجسم من الحساسية، بل هو مجرد طريقة لتغيير تركيبة الغلوتين لتصبح غير مثيرة للحساسية.

موقع دبي الحياة

اترك رد